الرئيسية / الاخبار / مشاركة جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في بغداد ٢٠٢٤

مشاركة جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في بغداد ٢٠٢٤

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، انطلقت فعاليات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية بدورته السادسة والخمسون يوم الاثنين الموافق ٤ آذار ٢٠٢٤ على رحاب قاعة الشهيد الحكيم في جامعة بغداد، وعلى هامش المؤتمر افتتح معاليه معرض النتاجات العلمية للجامعات العراقية بحضور رئيس اتحاد الجامعات العربية ووزير التعليم العالي المصري الأسبق (أ.د. عمرو عزت سلامة) وأعضاء اتحاد الجامعات العربية ورؤساء الجامعات المشاركين .

شاركت جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية في معرض النتاجات العلمية ممثلة بالسيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس ناجي الشريفي والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.م.د سنان بهجت عيسى وعددا من تدريسيي كلية الطب، اذ يعد هذا المعرض الاول من نوعه على مستوى الجامعات العراقية لعرض ابتكارات وابداعات اساتذة وطلبة الجامعات وهم يتنافسون بينهم بمختلف الاختصاصات، وقد أجرى سيادته لقاءات ودية مع بعض رؤساء الجامعات العربية، وأبدت جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية رغبتها في عقد عدة مذكرات تفاهم مع عدة جامعات عربية. وقد تخلل اليوم الأول للمؤتمر عدة جلسات.

وتأتي مشاركة الجامعة في هذا المؤتمر المهم إيماناً منها بأهمية التعاون العربي في مجال التعليم العالي، وتعزيزاً للعلاقات العلمية والثقافية بين الجامعات العربية.

شاهد أيضاً

نظمت جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية وقفة تضامن ومساندة لفلســطين العزيزة وشعبها ضد الاعتداءات الصــهيونـية

استجابة لدعوة معالي وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي نظمت رئاسة جامعة ابن سينا للعلوم …