شعبة الدراسات والتخطيط
التخطيط: عملية مستمرة تبدأ من صياغة رسالة المؤسسة التعليمية ومن خلال وضع الرؤية المستقبلية الخاصة بها ومتابعة دقيقة لعملية التنفيذ، بغية الوصول الى الغايات المطلوبة مع توفر الموارد المتاحة لتحقيق النتائج الجيدة للمؤسسة التعليمية. ويهدف التخطيط الى تحقيق كافة الأهداف للمؤسسة القريبة والمتوسطة والبعيدة من خلال تحقيق الانسجام مع التقلبات المحيطة ووضع الخطط الاستراتيجية والتعامل مع التقيدات والعمل على خلق المنافسة من خلال بناء الهيكل التنظيمي المناسب وتقليل التكاليف وكسب العملاء والزبائن وتحقيق الجودة الشاملة ضمن المواصفات العالمية المطلوبة في سوق العمل.
الرؤية : بناء نظام احصائي حديث وفعال لأغراض التخطيط والمتابعة للوصول بالكلية الى مصاف الكليات المتقدمة محلياوعالميا .
الرسالة : توفير بيانات ومعلومات احصائية حديثة ذات جودةعالية تساهم في صنع القرارات ورسم السياسات وتقييمها ضمن رسالة الكلية وفق ما يلي:-
1-العمل على مشاركة جميع الشعب وادارة الكلية على تحقيق أهداف الكلية المركزية ورفع المستوى العلمي والاداري
2- العمل على تخطيط أهداف الكلية حسب أهميتها ومتابعة تنفيذها .
3-العمل على تخطيط وتحديد احتياجات الكلية من الطلبة والكوادر التدريسية والادارية والفنية
*القيم :
*1- الدقة : تجسيد الظاهرة الاحصائية رقميا كما هو في الواقع.
2-الأمانة : بذل تمام الجهد في تنفيذ العمل الاحصائي
3- الموضوعية: التزام الضوابط المنهجية والقواعد والاجراءات المهنية والعلمية.
4- الصدق : التزام الحقيقة وتقريرها.
5-العمل الجماعي: السعي للتكامل مع الآخرين والعمل بروح الفريق.
6-الابداع: الاتيان برؤى ابتكارية تتسم بالتجديد والتميز.
الأهداف :
1- بناء قواعد البيانات الاحصائية وفق التوصيات والمعايير التي تخدم المجتمع الجامعي.
2- تطويراستخدام السجلات الادارية كمصدر أساسي للاحصاءات الرسمية .
3- اتاحة ونشر البيانات الاحصائية في الوقت المناسب .
4- استخدام أحدث وسائل النشر الاحصائي .
5- تطوير المهارات والمعارف الاحصائية وبناء القدرات الوطنية في مجال الاحصاء .
6- الارتقاء بمستوى الوعي والمعرفة الاحصائية .
7- تطويرالخدمات الادارية ومساندة اجراءات العمل.
8-وضع سياسة العمل للكلية في اختيار العاملين وفق احتياجات العلمية وحسب الهيكلية العلمية.
9- التواصل مع كافة الفروع والشعب لجمع البيانات المطلوبة وفي الأوقات المحددة لها.